من هو أكثر فريق فاز بالدوري السعودي للمحترفين في التاريخ؟

من هو أكثر فريق فاز بالدوري السعودي للمحترفين في التاريخ؟
أكثر فريق فاز بالدوري السعودي للمحترفين في التاريخ

أكثر فريق فاز بالدوري السعودي للمحترفين في التاريخ من هو؟ إن كنت تبحث عن إجابةً على سؤال من هو أكثر الفرق تتويجًا بلقب البطولة منذ بداية الدوري حتى الآن، فقد وصلت للمكان الصحيح. في الحقيقة؛ بدأت أول نسخة فعلية من الدوري السعودي في عام 1976، وتغيرت أسماءه عدة مرات قبل أن يصبح دوري روشن في موسم 2022-2023. بينما اليوم، بات هذا الدوري ثاني أغلى مسابقة في آسيا من حيث القيمة التسويقية. وفي هذا المقال من موقع مجرة نيوز سنتحدث عن أكثر فريق فاز بالدوري السعودي للمحترفين في التاريخ، إلى جانب ترتيب الفرق الأكثر فوزا بالدوري، فتابعوا معنا.

 شاهد من هنـــــــــــا: جدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين

شاهد المزيد: موعد كأس السوبر السعودي

أكثر فريق فاز بالدوري السعودي للمحترفين في التاريخ

إن فريق الهلال هو أكثر فريق فاز بالدوري السعودي للمحترفين في التاريخ بمعدل 18 لقب. كما يعد واحدًا من أقوى وأكبر الأندية في المملكة العربية السعودية، حيث يتميز بتاريخ حافل وإنجازات ملفتة في بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

تأسس الهلال عام 1957، وعزز مكانته بفوزه باللقب الأول للدوري في موسم 1976-77. منذ ذلك الحين، حقق الهلال البطولة بإجمالي 15 مرة، أكثر من أي فريق آخر، بفارق بطولات كبير يبلغ 7 بطولات عن أقرب منافسيه، النصر والاتحاد، اللذان يملك كل منهما 8 بطولات.

واصل الهلال تألقه في عقود مختلفة، حيث فاز باللقب في الثمانينيات والتسعينيات، وزاد من تألقه في الألفية الجديدة بفوزه بمزيد من الألقاب، محققًا اللقب بشكل متتالي في الأعوام 2019-20 و 2020-21 و 2021-22. رغم خسارته للقب في موسم 2018-19، عاد الهلال بقوة ليتوج بالبطولة ثلاث مرات متتالية خلال السنوات الأخيرة.

أكثر فريق فاز بالدوري السعودي للمحترفين في التاريخ
أكثر فريق فاز بالدوري السعودي للمحترفين في التاريخ

أول فريق فاز بالدوري السعودي للمحترفين في التاريخ

فاز فريق النصر بأول بطولة في الدوري السعودي للمحترفين خلال موسم 1974-1975 بعد تصدره لجدول الترتيب. وفي الموسم الذي يليه 1976-1977، شهد انطلاقة فعلية للدوري حيث تمكن نادي الهلال من الفوز باللقب.

ثم في الموسم الذي جاء بعده، تم زيادة عدد الفرق المشاركة من ثمانية إلى عشرة، وفي موسم 1978-1979 سمح بمشاركة اللاعبين المحترفين الأجانب في الدوري، ومن بين هؤلاء اللاعبين البارزين كان البرازيلي روبرتو ريفالينو الذي شارك مع فريق الهلال.

ترتيب الفرق الأكثر فوزا بالدوري السعودي للمحترفين

في القائمة التالية سنوضح لكم ترتيب الفرق الأكثر فوزا بالدوري السعودي للمحترفين مع عدد الألقاب التي حققها كل فريق:

  • فاز فريق الهلال السعودي بلقب الدوري السعودي ما مجموعه 18 مرة.
  • كذلك حقق نادي النصر اللقب 9 مرات ومن ثم لم يتمكن من الحصول عليه مرة أخرى.
  • بينما احرز فريق اتحاد جدة لقب الدوري السعودي للمحترفين تسع مرات فقط، بأول انتصار كان في موسم 1981-1982.
  • ثم فاز نادي الشباب باللقب ست مرات، ابتداءً من موسم 1990-1991.
  • كذلك حصل نادي الأهلي السعودي على اللقب أربع مرات فقط.
  • كما نال فريق الاتفاق اللقب مرتين فقط خلال تاريخه الرياضي.
  • بينما توج فريق الفتح باللقب مرة واحدة فقط في بطولة الدوري السعودي للمحترفين.
ترتيب الفرق الأكثر فوزا بالدوري السعودي للمحترفين
ترتيب الفرق الأكثر فوزا بالدوري السعودي للمحترفين

أفضل فريق في الدوري السعودي للمحترفين

إن نادي الهلال السعودي يعتبر أفضل نادي رياضي في المملكة العربية السعودية. كما ذكرنا، تأسس النادي في عام 1957 في مدينة الرياض ويحتل اليوم موقعًا بارزًا بين الأندية الرياضية في البلاد. يتصدر الهلال قائمة الأندية الفائزة بأكبر عدد من البطولات على الصعيدين المحلي والقاري، حيث بلغ إجمالي عدد البطولات الخاصة به 65 بطولة. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الهلال من الأندية الشبابية الثقافية الطموحة والمتقدمة في مجال الرياضة في المملكة العربية السعودية.

الخلاصة من مقالنا: لقد تعرفنا على أَكثر فَريق فَاز بِالدَوري السُّعودي للمحترفين في التاريخ؛ والذي اتضح لنا أنه فريق الهلال السعودي. كما تطرقنا إلى الحديث عن أول فيق فاز بالدوري، وترتيب الفرق من حيث تحقيق الألقاب بالدوري السعودي عبر الزمن.

الأسئلة الشائعة

كم عدد جولات الدوري السعودي للمحترفين؟

كم عدد جولات الدوري السعودي للمحترفين؟
إن عدد عدد جولات الدوري السعودي للمحترفين هو 30 جولة.