سبب وفاة الطيار حسن عدس الذي توفي في رحلة من القاهرة للطائف؛ إليك تفاصيل كاملة

سبب وفاة الطيار حسن عدس الذي توفي في رحلة من القاهرة للطائف؛ إليك تفاصيل كاملة

سبب وفاة الطيار حسن عدس الذي توفي في رحلة من القاهرة للطائف ضمن لحظات مرعبة عاشها ركاب الطائرة المتوجهة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الطائف. حيث أعلن مساعد الطيار عبر مكبرات الصوت وفاة قائدها حسن عدس، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة أثناء تشغيله للرحلة، واضطر المساعد إلى الهبوط الاضطراري في مطار جدة. إليكم التفاصيل الكاملة عبر موقع المجرة نيوز حول وفاة الطيار حسن عدس وما هو سبب الوفاة الحقيقي.

سبب وفاة الطيار حسن عدس

إن سبب وفاة الطيار حسن عدس هو سكتة قلبية مفاجئة تعرض لها خلال رحلة جوية من القاهرة للطائف. حيث كان يعاني من ارتفاع في الكوليسترول وسمنة مفرطة أدت إلى فشل القلب وتعرضه لسكتة.

وأشار مساعد إحدى الطائرات المصرية التابعة لإحدى الشركات الخاصة والقادمة من القاهرة إلى مدينة الطائف السعودية. إلى وفاة قائد الرحلة الطيار حسن يوسف عدس.

ولفت إلى أن الطيار توفي إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء تشغيله لرحلة رقم NE130، وعلى الفور تم تحويل مسار الرحلة إلى مطار جدة بعد تدهور حالة الطيار الصحية بشكل مفاجئ إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر مساعد قائد طائرة ركاب مصرية وهو يعلن وفاة قائد الطائرة عبر مكبرات الصوت خلال تحليق الطائرة من القاهرة إلى مدينة الطائف السعودية، قائلا: «نعتذر لتغيير مسار الرحلة إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة، وذلك لوفاة أخي وصديقي قائد الطائرة كابتن حسن».

اقرأ أيضا: سبب وفاة كوكب حمزة الملحن العراقي

قصة الطيار حسين عدس

كشف أحد أصدقاء المقربين من الطيار، أن الراحل من القاهرة ولم يتزوج بعد، وكان يقود رحلة تابعة لشركة خاصة أخرى غير التي يعمل بها. لافتًا إلى أن مساعد الطيار ربما أعلن وفاته حتى يعلم الركاب سبب هبوط الطائرة اضطراريا في جدة ولم يهدف لاخافتهم.

وأشار إلى أن شقيق الطيار كان قد توفي منذ فترة قريبة، بالإضافة إلى أنه كان يعاني من السمنة ومضاعفاتها. بعد أن عمل هبوطًا اضطراريًا عندما شعر بالتعب، في رحلة داخلية في المملكة.

ومن جانبها، نعت الشركة الخاصة التابعة لها الطائرة وهي شركة سكاي فيجن. فيما شيعت جنازة الطيار في جنازة مهيبة من منطقة شيراتون بالقاهرة.

ولذلك فقد تحولت مسار الطائرة إلى مطار جدة بعد تدهور حالة قائدها الصحية، إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء تشغيله للرحلة، ليلفظ أنفاسه على الفور.

فيديو لحظة وفاة الطيار حسين عدس

شاهد فيديو لحظة وفاة الطيار حسين عدس:

من هو الطيار حسن عدس

حسن يوسف عدس هو طيار في الشركة المصرية العالمية للطيران، وهو في الثلاثينات من عمره، وغير متزوج بعد. ومن أهم المعلومات عن الطيار حسن عدس هي كما يلي:

  • الاسم الكامل: حسن يوسف عدس.
  • الجنسية: مصري.
  • العمر: في الثلاثينات من عمره.
  • المهنة: قائد طائرات «A320» في خطوط «سكاي فيجن» المصرية..
  • سبب الوفاة: سكتة قلبية.
  • تاريخ الوفاة: 15/6/2024.
  • الحالة الاجتماعية: أعزب.
  • الشهادات: شهادة لياقة طبية بالطيران حديثة منذ 3 أشهر.

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم سبب وفاة الطيار حسن عدس الذي توفي في رحلة من القاهرة للطائف. ذاكرين لكم من هو حسن عدس، بالإضافة إلى مقطع فيديو يوثق لحظة اعلان وفاته في الطائرة.

الأسئلة الشائعة

متى توفي الطيار حسن عدس؟

متى توفي الطيار حسن عدس؟
توفي الطيار حسن عدس يوم السبت 17/6/2024.