سبب قطع الكهرباء في الكويت؛ إليك تفاصيل كاملة

سبب قطع الكهرباء في الكويت؛ إليك تفاصيل كاملة
سبب قطع الكهرباء في الكويت

سبب قطع الكهرباء في الكويت السؤال الذي يترادود الآن إلى أذهان كافة الكويتين في ظل ارتفاع درجات الحرارة. حيث عبر الكثير من الكويتيين عن قلقهم من انقطاع التيار الكهرباء في أوقات حرجة لا يمكن الاستغناء فيها عن التيار الكهربائي. ولا سيما أن درجات الحرارة قد سجلت لهذا العام درجات أعلى بكثير من الأعوام السابقة. لذلك خصصنا لكم سطور مقالنا من موقع مجرة نيوز لنتعرف معًا على سبب قطع الكهرباء في الكويت. كما سنعرض مواعيد القطع المبرمج، وصولًا إلى دعوة الحكومة الكويتية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء الكويت.

سبب قطع الكهرباء في الكويت

إن سبب قطع الكهرباء في الكويت يعود إلى عدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية وبشكل خاص ضمن فترة الذروة. كما أن ارتفاع درجة الحرارة لهذا العام تعتبر سبب رئيسي للقطع والتي تعد مرتفعة جدًا مقارنة بنفس هذه الفترات في السنين السابقة.

اقرأ أيضًا: اوقات عمل مراكز البصمة البيومترية.

سبب قطع الكهرباء في الكويت
سبب قطع الكهرباء في الكويت

تفاصيل قطع الكهرباء في الكويت

أعلنت السلطات الكويتية أنه سيتم قطع التيار الكهربائي في العديد من المناطق في دولة الكويت في أوقات الذروة. وسيكون القطع وفق مواعيد محددة لكل منطقة وسيتم الإعلان عن توقيت القطع المبرمج لكل منطقة قبل موعد الفصل بساعة من خلال حسابات الوزارة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

مواعيد قطع الكهرباء في الكويت

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن قطع الكهرباء خلال أوقات الذروة منذ الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الخامسة مساءً لمدة تتراوح بين الساعة إلى ساعتين بحسب الحاجة وفق الجدول التالي:

المنطقةالقطع
القبلة    –
الخالدية1-2-3-4-5-6
الدسمة1-2-3-4-5
الدعية1-2-3-4-5
الروضة1-2-3-4-5
السرة1-2-3-4-5-6
الشامية9-8-7-6-5-3-1
الشويخ7-5-4-3-2
العديلية2-1
الفيحاء9-8-7-6-4-3-2-1
القادسية9-8-7-6-5-4-3-2-1
المنصورية2-1
النزهة3-2-1
اليرموك4-3-2-1
ضاحية عبدالله السالم4-3-2-1
قرطبة5-4-3-2-1
البدع       –
الجابرية9-7-6-5-ب3-أ3-2-ب1-أ1

وزارة الكهرباء في الكويت تدعو إلى ترشيد استهلاك الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء في الكويت عن دعوتها إلى ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة من أجل تقليل الأحمال الكهربائية. وجرت المطالبة بالترشيد في المناطق التعليمية من خلال تعطيل المدارس الخميس لتخفيف الأعباء الكهربائية وجاء في البيان الصادر بهذا الخصوص ما يلي:

“نظرا للظروف الراهنة وأزمة الكهرباء وانقطاعها عن المناطق، يرجى من جميع العاملين بالمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية الخروج من المدارس (اليوم الخميس) بعد البصمة صباحا، وإغلاق التكييف وجميع الأجهزة الكهربائية ما عدا الأجهزة التي قد تتعرض للتلف إذا تم اغلاق الكهرباء عنها حسب النشرات المرسلة مسبقًا”.

كما أشارت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها عن ترشيد استهلاك الكهرباء ما يلي:

“نظرًا لانقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق، وما ترتب عليه من توقف إشارات المرور الضوئية في بعض التقاطعات، قامت الإدارة العامة للمرور على الفور بتوفير دوريات مرورية لإدارة تلك التقاطعات”.

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن سبب قطع الكهرباء في الكويت؛ إليك تفاصيل كاملة. ذاكرين لكم مواعيد قطع الكهرباء في العديد من مناطق دولة الكويت، مرورًا بمطالبات الحكومة الكويتية بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية للحفاظ على استمرار التيار الكهربائي أكبر قدر ممكن كحل مؤقت.

الأسئلة الشائعة

ما هي محطات توليد الكهرباء في الكويت؟

ما هي محطات توليد الكهرباء في الكويت؟
إن محطات توليد الكهرباء في الكويت هي محطة الشويخ، محطة الشعيبة الشمالية، محطة الشعيبة الجنوبية، محطة الدوحة الشرقية، محطة الدوحة الغربية، محطة الزور الجنوبية.