من هي لونا الشبل ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي لونا الشبل ويكيبيديا السيرة الذاتية
لونا الشبل

لونا الشبل، الإعلامية السورية التي تشغل منصب المستشارة الخاصة لرئاسة الجمهورية العربية السورية. تتصدر هذه الإعلامية التريند عبر محركات البحث وذلك عقب تعرضها لحادث سير مروع، فقد طرحت العديد من إشارات الاستفهام حول هذا الحادث فهل هو من قضاء الله وقدره، أم هو حادث مدبر!. وبناءً على ذلك سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة مجرة نيوز إلى لونَا الشبل. مع ذكر تفاصيل الحادث المروع الذي تعرضت له هذه الإعلامية السورية، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: حادث لونا الشبل في دمشق

من هي لونا الشبل

لونا الشبل الإعلامية التي تحمل الجنسية العربية السورية. ولدت في مدينة السويداء في الجمهورية العربية السورية، ونشأت بها. تبلغ من العمر 48 عامًا فهي من مواليد تاريخ الأول من شهر أيلول / سبتمبر في عام 1975 م. حصلت الإعلامية لونا على درجة الماجستير في الإعلام والصحافة، حيث عملت في تقديم البرامج الحوارية. وكانت بداياتها في عام 2003 م في قناة الجزيرة، فقد قدمت برنامج للنساء فقط.

تعرضت لونَا الشبل في يوم الثلاثاء الماضي في تاريخ 2/7/2024 م إلى حادث سير، وهي لا تزال حتى هذه اللحظة في العناية المشددة إثر تعرضها لنزيف دماغي حاد.

لونا الشبل
لونَا الشبل

لونا الشبل السيرة المهنية

بدأت الإعلامية لونا مسيرتها المهنية في عام 2003 م في قناة الجزيرة، حيث قدمت برنامج للنساء فقط.  كما قدمت العديد من اللقاءات، والبرامج الحوارية ونشرات الأخبار. كذلك ظهرت مع الوفد السوري المشارك في مؤتمر جنيف في عام 2014 م.  تم تعيينها في شهر نوفمبر / تشرين الثاني في عام 2020 م كمستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية العربية السورية.

لونا الشبل السيرة الذاتية

كما تكون السيرة الذاتية للإعلامية لونا وفق ما يلي:

  • الاسم الكامل: لونَا الشبل.
  • تاريخ الولادة: في تاريخ 1/9/1975 م.
  • مكان الولادة: في مدينة السويداء السورية.
  • كذلك العمر: 48 عامًا.
  • الجنسية: العربية السورية.
  • اللغات: اللغة العربية.
  • الديانة: الديانة الإسلامية.
  • كذلك مكان الإقامة: في مدينة دمشق السورية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • اسم الزوج: عضو مجلس الشعب عمار الساعاتي.
  • المهنة: إعلامية سورية.
  • كذلك سنوات النشاط: منذ عام 2003 م حتى يومنا هذا.

عمر لونا الشبل

إنّ عمر الإعلامية لونا هو 48 عامًا، فهي من مواليد تاريخ 1/9/1975 م. بدأت مسيرتها المهنية في عام 2003 أي عندما كانت تبلغ من العمر 28 عامًا.

ديانة لونا الشبل

إنّ ديانة مستشارة رئاسة الجمهورية العربية السورية لونا هي الديانة الإسلامية. فقد ولدت في مدينة السويداء، وتربت في كنف عائلة مسلمة.

زوج لونا الشبل

إنّ زوج الإعلامية لونا هو عضو مجلس الشعب عمار الساعاتي ورئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا. ومن الجدير بالذكر أنه السيد عمار هو الزوج الثاني، فقد تزوجت أول مرة من الإعلامي اللبناني سامي كليب المذيع السابق في قناة الجزيرة.

حقيقة تعرض لونا الشبل لحادث

إنّ خبر تعرض الإعلامية لونا لحادث هو خبر صحيح. حيث أعلن المكتب السياسي والإعلامي لوكالة سانا الرسمية أن المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية تعرضت لحادث سير على أحد الطرق المؤدية لمدينة دمشق السورية، في يوم الإثنين في تاريخ 2/7/2024 م. وعلى أثر هذا الحادث تعرضت الإعلامية لونا إلى نزيف حاد في الدماغ، كما أنها لا تزال في العناية المشددة في مستشفى الشامي في مدينة دمشق.

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي كان بعنوان من هي لونَا الشبل. حيث تعرفنا معًا إلى تفاصيل الحادث الذي تعرضت له، مع ذكر أبرز تفاصيل السيرة الذاتية المتوفرة حولها.

الأسئلة الشائعة

من هم أزواج لونا الشبل؟

من هم أزواج لونا الشبل؟
إنّ أزواج لونا الشبل هم: الزوج السابق الإعلامي سامي كليب، والزوج الحالي عمار الساعاتي عضو مجلس الشعب.