معلومات كاملة..من هو نواف المطيري مدير جامعة الكويت الجديد

معلومات كاملة..من هو نواف المطيري مدير جامعة الكويت الجديد
معلومات كاملة..من هو نواف المطيري مدير جامعة الكويت الجديد

من هو نواف المطيري مدير جامعة الكويت الجديد. اسمٌ تردد في الأخبار، والقنوات والإذاعات الكويتية، وحتى العربية، ووسائل التواصل الاجتماعي في الوطن العربي. فقد تبوء الدكتور المطيري الدكتور في جامعة الكويت، منصب القيادة فيها بقرارٍ من السلطات العليا في الكويت بدءًا من الأول من نيسان لهذا العام. وبهدف التعرف ـأكثر عن الدكتور المطيري عملت منصة مجرة نيوز على إعداد هذا المقال بهدف الإجابة على السؤال من هو نواف المطيري، وتبيان كافة المعلومات المتعلقة بنواف المطيري مدير جامعة الكويت الجديد، وأهم الإنجازات والجوائز التي حاز عليها.

شاهد أيضًا: مصطفى سليمان 

من هو نواف المطيري ويكيبيديا

السيد نواف المطيري هو الأستاذ الدكتور نواف بجاد المطيري مدير جامعة الكويت الجديد بالتكليف بدءًا من الأول من شهر نيسان 2024 ميلادي. حيث أصدر وزير التربية والتعليم العالي في دولة الكويت الدكتور عادل العدواني، قرارًا يقضي بتعيين المطيري مديرًا لجامعة الكويت بالتكليف. كما عين السيد منصور الديحاني وكيلًا لوزارة التربية بالتكليف. وتولى المطيري العديد من المناصب المهمة في الجامعة، طيلة السنوات السابقة. فقد تولى منصب أستاذ قسم الباطنية بكلية الطب. كما عين في منصب استشاري للأمراض الجلدية في وزارة الصحة الكويتية. وقد حصل الأستاذ الدكتور المطيري على العديد من الجوائز مثل جائزة سيجما من جامعة نيوجيرسي الأمريكية، لاكتشافه الجين الذي يسبب شيخوخة الجلد، وتقدم السن على الجلد لدى الإنسان. بالإضافة إلى حصول الدكتور المطيري على العديد من الجوائز العلمية العالمية، مثل جائزة أكاديمية الصحة العالمية، كأول عربي ينالها.

من هو نواف المطيري ويكيبيديا

اقرأ أيضًا: وليد قشران 

السيرة الذاتية الدكتور نواف المطيري

فيما يلي أهم المعلومات عن الأستاذ الدكتور نواف المطيري مديري جامعة الكويت بالتكليف:

  • الاسم الكامل: نوّاف بن بجاد الحابوط المطيري.
  • كذلك اسم الكنية: بو عبد الرحمن
  • ثم تاريخ الميلاد: يعتقد بأنه من مواليد السبعينيات أو الثمانينيات.
  • أيضا محل الولادة والإقامة: الكويت.
  • كذلك الجنسية: كويتي.
  • كما الديانة: الإسلام.
  • أيضا العرق: عربي.
  • ثم اللغة الأم: اللغة العربية.
  • كما اللغات الأخرى: اللغة الإنكليزية.
  • كذلك الشهادة: بكالوريوس في الطب من كلية الطب في جامعة الكويت.
  • كما المهنة: أستاذ في كلية الطب في جامعة الكويت.
  • ثم المنصب: مدير جامعة الكويت بالتكليف.

السيرة الذاتية الدكتور نواف المطيري

عمر الدكتور المطيري مدير جامعة الكويت

 لم يعرف بالتحديد عمر نواف المطيري مدير جامعة الكويت تكليفًا. ولكن يعتقد أنه في العقد الرابع أو الخامس من عمره في الوقت الحالي (2024). إذ لم يعلن من قبل عن عمره الحقيقي، أو التاريخ الذي ولد فيه. ولكن آراء الكثيرين تشير إلى أنه من مواليد فترة السبيعينات، أو الثمانينيات من عمره. وقد نشأ المطيري وتعلم في المدارس الكويتية، والتحق بجامعة الكويت، ودرس في كلية الطب وتخرج منها، وعين أستاذًا فيها، ومن ثم أصبح مديرًا للكلية.

عمر الدكتور نواف المطيري

ما هو أصل نواف المطيري

نَواف جواد المطيري مديري جامعة الكويت بالتكليف كويتي الجنسية والأصل. وهو أحد أفراد قبيلة مطير. وهي من القبائل العربية الكبرى في وسط الجزيرة العربية، والتي يُلقب الفرد المنتمي إليها بالمطيري، ويتسم أبناء هذه القبيلة بالكرم والسخاء، وهي إحدى القبائل القيسية المضرية العدنانية. ويرجع أصل هذه القبيلة إلى بني مطير بن قاسم بن عقبة من بني سعد بن الحارث بن وابش بن زيد بن عدوان بن عمرو بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان. وفي الوقت الحالي يتوزع أفراد هذه القبيلة، في العديد من دول الجزيرة العربية، ولا سيما السعودية، والكويت، والعراق. وتشتهر هذه القبيلة بأبنائها الذين يتقلدون مناصب مرموقة في مختلف المناطق التي ينتشرون بها. 

ما هو أصل نواف المطيري

من هي زوجة الدكتور المطيري

لا يوجد معلومات في الوقت الراهن عن زوجة نَواف بجاد المطيري مُدير جامعة الكويت الحالي بالتكليف. وذلك لأن الدكتور مطيري يبتعد بحياته الشخصية والعائلية عن مواقع التواصل الاجتماعي. ولا يتحدث في الأضواء والمقابلات الإعلامية إلا عن عمله في جامعة الكويت سواء عندما كان أستاذًا في قسم الباطنية، أو بعدما تولى مدير جامعة الكويت بالتكليف.

اضغط هنا: عبد العزيز النويصر

في الختام وضح المقال من هو نواف المطيري مدير جامعة الكويت الجديد، وأهم المعلومات عن الأستاذ الدكتور المطيري. مما يبرز هذا المقال كمرجعٍ يمكن للمهتمين العودة إليه في أي وقت للحصول على معلومات عن الدكتور نواف المطيري مدير جامعة الكويت الجديد.

الأسئلة الشائعة

كم تصنيف جامعة الكويت عربيا؟

كم تصنيف جامعة الكويت عربيا؟
تأتي جامعة الكويت في المرتبة 15 ضمن تصنيف الجامعات العربية بحسب "الألسكو".

ما هي أفضل الجامعات في الكويت؟

ما هي أفضل الجامعات في الكويت؟
تتصدر جامعة الكويت قائمة أفضل الجامعات الكويتية، ثم الجامعة الكويتية الأمريكية، ومن ثم الجامعة الأسترالية، وتليها جامعة الشرق الأوسط الأمريكية، وكلية ماسترخت لإدارة الأعمال.