كم يوم إجازة عيد الفطر 2024 في السعودية للقطاع الخاص والعام؟

كم يوم إجازة عيد الفطر 2024 في السعودية للقطاع الخاص والعام؟
كم يوم إجازة عيد الفطر

كم يوم إجازة عيد الفطر 2024 في السعودية للقطاع الخاص والعام حيث يترقبها الجميع من الموظفين والعاملين المدنيين وبنظام العقود وغير العاملين في المملكة العربية السعودية. ولذلك فقد أصدرت وزارة الموارد البشرية قرارًا بشأن تحديد إجازة عيد الفطر للقطاعين الحكومي والخاص في السعودية. تابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع مجرة نيوز لنزودكم بتفاصيل إجازة عيد الفطر 2024 في السعودية، ومتى تبدأ ومتى تنتهي.

رسميا: موعد عيد الفطر في السعودية 2024

كم يوم إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع العام

إن عدد أيام إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع الحكومي هو 4 أيام. حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية عن بداية إجازة عيد الفطر الذي سيكون مع انتهاء العمل في يوم الاثنين 8 أبريل، وستظل الإجازة مستمرة لـ ٤ أيام.

ونوهت الوزارة إلى الالتزام الوارد بالفقرة الثانية داخل المادة ٢٤ باللائحة التنفيذية الخاصة بنظام العمل؛ وتنص تلك المادة بأنه في حالة تداخل إجازة الأعياد مع الإجازة الخاصة بنهاية الأسبوع فإنه يتم بتلك الحالة تعويض العاملين عنها بوقت آخر.

كم يوم إجازة عيد الفطر

اقرأ أيضا: موعد إخراج زكاة الفطر ومقدارها في السعودية

كم يوم إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع الخاص 2024

تم تحديد إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع الخاص والتي تستمر لمدة أربعة أيام. وتبدأ في 8 أبريل وتنتهي في 12 أبريل.

موعد إجازة عيد الفطر في السعودية 2024

تبدأ إجازة عيد الفطر في السعودية يوم الثلاثاء بتاريخ ٩ من أبريل ٢٠٢٤، ويعد هو اليوم الأخير في شهر رمضان.  بينما سيكون موعد ثاني أيام عيد الفطر هو الأربعاء 10 أبريل الموافق لـ 1 شوال 1445. أما يوم الجمعة فسيكون اليوم الأخير في عيد الفطر السعيد الموافق 12 أبريل.

اقرأ أيضا: التسجيل في رياض الأطفال

متى تنتهي اجازة عيد الفطر في السعودية 2024

تنتهي اجازة عيد الفطر في السعودية يوم الجمعة الموافق 12 أبريل 2024. وسيتم استئناف العمل في جميع الدوائر والمؤسسات في القطاع الحكومي والخاص.

اقرأ أيضا: دفع زكاة عيد الفطر إلكترونيا 

إجازة عيد الفطر 2024 للمدارس 2024

تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك 2024 للمدراس في يوم الأربعاء 10 أبريل. وتستمر لمدة 4 أيام على أن يتم استئناف الدوام المدرسي بعد الإجازة مباشرةً.

كم يوم إجازة عيد الفطر

في الختام نكون قد قدمنا لكم كمْ يومْ إجَازة عيد الفطر 2024 في السعودية للقطاع الخاص والعام. ذاكرين لكم موعد إجازة عيد الفطر في السعودية