تفاصيل الويكند الجديد في السعودية 2024

تفاصيل الويكند الجديد في السعودية 2024
الويكند الجديد في السعودية

الويكند الجديد في السعودية، والذي تم الإعلان عنه عبر العديد من المنصات الرسمية الإلكترونية في المملكة. مما جعل المواطنين والمقيمين في المملكة يتسألون حول هذه التغييرات الكثيرة والمتلاحقة التي تشهدها السعودية منذ بداية العام الحالي. لذلك، كان لا بد لنا من تقديم شرح شامل حول الإجازة الأسبوعية الجديدة في السعودية والهدف منها. مرورًا بتسليط الضوء على موعد بدء العمل بنظام الويكند الجديد ونصائح للاستفادة منها. وذلك عبر هذا المقال من منصة مجرة نيوز، الناقلة لأخبار الخليج لحظة بلحظة.

كذلك اقرأ المزيد حول: كم باقي على الاختبارات النهائية الترم الثالث.

الويكند الجديد في السعودية

الويكند الجديد في السعودية قرار لم يتم الإعلان عنه بعد رسميًا من قبل وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية. حيث أشارت بعض منصات التواصل الاجتماعي حول إمكانية إجراء تغييرات عديدة على عدد أيام الإجازة الأسبوعية في السعودية، وذلك كما جرى سابقًا في عام 2013. حيث تأتي هذه التغييرات في إطار مزامنة أيام العطل دوليًا. كذلك من أجل مساعدة الموظفين على تحقيق أعلى إنتاجية في جو عمل مناسب ومريح.

فقد نشرت عدة حسابات على تويتر صور عن مسودة قرار الويك إند الجديد في السعودية. مشيرة إلى ميزات هذا التغيير وطالبة من الشعب السعودي التعبير عن رأيه في هذا الأمر. مما جعل هاشتاق الويكند الجديد يتصدر تويتر، ويصبح حديث سكان المملكة.

اقرأ أيضًا: موعد صرف حساب المواطن دفعة مايو.

الويكند الجديد في السعودية الإجازة الأسبوعية في السعودية

تفاصيل الويكند الجديد في السعودية 2024

إليكم تفاصيل الويكند الجديد في السعودية لعام 2024 / 1445 كما يلي:

  • إلغاء يوم الجمعة من أيام العطلة الأسبوعية في السعودية.
  • إن أيام الإجازة الأسبوعية في السعودية الجديدة الرسمية ستكون فقط يوم السبت ويوم الأحد من كل أسبوع.
  • يتم اعتبار يوم الجمعة، نصف يوم دوام رسمي في جميع القطاعات.
  • من المتوقع أن يتم إنهاء دوام الموظفين قبل موعد بدء صلاة الجمعة.
  • تقليص عدد ساعات العمل اليومي لجميع المؤسسات عدا القطاعات الحيوية التي تعمل بنظام التعاقد.
  • لا تؤثر أيام العطلة الأسبوعية الجديدة في السعودية، على أيام عطل الإجازات الرسمية الآخرى.

اقرأ أيضًا : حجز موعد البنك الأهلي

متى يبدأ تطبيق قرار الويكند الجديد في السعودية 1445

إن موعد بدء تطبيق قرار الويكند الجديد في السعودية، سيتم تنفيذه وجريان العمل به، فور الإعلان عن اعتماد قرار العطلة الأسبوعية الجديدة رسميًا من قبل الجهات المختصة. حيث أشارت وزارة التنمية والموارد البشرية إلى أنها ما زالت إلى هذه اللحظة تدرس تفاصيل اقتراح الإجازة الأسبوعية الجديدة في السعودية، وما سينتج عنه وتأثيره على جميع القطاعات في المملكة.

حيث أشارت أيضًا إلى أنها تهتم بالاطلاع على آراء المواطنيين السعوديين، وأكدت على عدم اتخاذ قرار رسمي وحقيقي بشأن الويك إند الجديد حتى وقتنا الحالي. على أن يتم الإعلان الرسمي عن كافة تفاصيل الإجازة الأسبوعية الجديدة في السعودية لحظة الموافقة عليه وإقراره نهائيًا من قبل الحكومة السعودية، وذلك قبل نهاية الشهر الحالي.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على تأشيرة شنغن الجديدة للخليجيين

كم عدد ايام الويكند الجديد في السعودية

إن عدد أيام الويكند الجديد في السعودية من المرجح ألا تقل عن 3 أيام؛ على أن تبدأ العطلة الأسبوعية الجديدة من يوم الجمعة وتستمر حتى نهاية يوم الأحد لكل أسبوع.

بذلك سيكون الدوام الرسمي لجميع الموظفين في السعودية هو من صباح يوم الأثنين وحتى نهاية دوام يوم الخميس. على أن يتم استثناء بعض القطاعات من قرار الإجازة الأسبوعية الجديدة في السعودية، وهي القطاعات التي تعمل بنظام التعاقد. فمن هذه القطاعات المستثناة نذكر لكم: القوات المسلحة والشرطة والقطاع الصحي. بالإضافة إلى ذلك، سيتم استثناء موظفي القطاع الخاص وتحديدًا الشركات الصغيرة.

اقرأ أيضًا: كم مخالفة التظليل في السعودية

اقرأ أيضًا: هل صدر العفو الملكي عن السجناء قبل عيد الأضحى

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول تفاصيل الويكند الجديد في السعودية. حيث أتى مقترح هذا القرار في إطار التغيير الإيجابي، لنظام العمل في المملكة. فمن المتوقع أن يؤثر زيادة عدد أيام الإجازة الأسبوعية في السعودية، إلى نشر جو أكثر رضا وسعادة. مما سيساهم في تعزيز الإنتاجية ومساعدة العاملين على اكتشاف مهاراتهم وإمكانياتهم.

الأسئلة الشائعة

متى عطلة نهاية الأسبوع في السعودية؟

متى عطلة نهاية الأسبوع في السعودية؟
إن عطلة نهاية الأسبوع في السعودية حاليًا هي يومي الجمعة والسبت. لكن من المتوقع أن يتم تغييرها لتصبح 3 أيام وفقًا لمقترح قرار الويكند الجديد في السعودية الذي يتم دراسته في الوقت الحالي.

هل يوم السبت إجازة في السعودية؟

هل يوم السبت إجازة في السعودية؟
نعم، إن يوم السبت هو يوم إجازة رسمي مدفوع في السعودية.