من هو عبدالمجيد العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو عبدالمجيد العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية
عبدالمجيد العنزي

عبدالمجيد العنزي، شخصية سعودية رفعت اسم بلادها عاليًا، خاصة، بعد الإنجاز الأخير الذي حققه عبد المجيد. وقد انهالت بعدها التهاني، والإطراء والثناء الشديد في المملكة العربية السعودية عليه. خاصة من قبل أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، الذي عد الأمر إنجاز وطني. وانطلاقًا من الأسئلة التي طالت الممرض السعودي عبد المجيد، وعن الإنجاز الذي حققه، كذلك باقي التساؤلات حول المناصب التي تشغلها هذه الشخصية، أعددنا مقالتنا الجديدة على منصة مجرة نيوز. كي نشارك كل المعلومات حول الأسئلة السابقة بالتفصيل، فلا تفوتوا معرفة واحدة من شخصيات المملكة المميزة.

اقرأ أيضًا: شروط العفو الملكي في السعودية

من هو عبدالمجيد العنزي

عبد المجيد العنزي هو ممرض سعودي، وهو أول ممرض سعودي وخليجي كذلك سادس ممرض عربي يحصل على وسام لورنس نايتنجيل من قبل الصليب الأحمر الدولي منذ منحه في عام 1912 م.

عبدالمجيد العنزي
عبدالمجيد العنزي

ما الوسام الذي أخذه عبدالمجيد العنزي

حصل عبد المجيد العنزي على وسام فلورنس نايتنجيل الذي يعد أعلى وأهم ميدالية تمريض يمكن أن يحصل عليها ممرض في العالم.  ينال الوسام ممرض يعد مثال للشجاعة، والتفاني في رعاية المرضى، خاصة أثناء الكوارث الطبيعية.

اقرأ أيضًا: أسامة المسلم 

قصة الممرض عبدالمجيد العنزي

بدأت قصة الممرض عبد المجيد العنزي بعد أن تطوع في مكة المكرمة للحج والعمرة وتقديم المساعدات لزوار بيت الله الحرام، حيث عمل بجهد واضح، شكره عليه كل المرضى. كما عمل على تطوير مهنة التمريض في المناصب التي شغلها، وقد لبى الشروط المطلوبة لاستحقاق وسام لورنس نايتنجيل من قبل الصليب الأحمر الدولي، لذلك وثناءً للجهود التي بذلها الممرض عبد المجيد استقبله سمو أمير الرياض فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود في قصر الحكم.

مناصب الممرض عبدالمجيد العنزي

شغل الممرض عبد المجيد العنزي المناصب التالية:

  • مشرف على فريق جامعة الملك سعود للعمل التطوعي.
  • كذلك مشرف على أندية كلية التمريض مهندس المسؤولية الاجتماعية في جامعة الملك سعود.
  • كما أنه ممرض ومتطوع في هيئة الهلال الأحمر السعودي.

عبدالمجيد العنزي ويكيبيديا

فيما يلي أبرز المعلومات حول عبد المجيد العنزي، كما يلي:

  • الاسم: عبد المجيد العنزي.
  • الجنسية: سعودي.
  • المهنة: ممرض.
  • الإقامة: مكة المكرمة.
  • الأوسمة: وسام لورنس نايتنجيل من قبل الصليب الأحمر.

رد فعل عبدالمجيد العنزي على وسام لورنس نايتنجيل

جاء رد فعل عبد المجيد العنزي على وسام لورنس نايتنجيل كالتالي:

  • أخبر قناة mbc في مداخلة قصيرة: حب الخير للناس جعلني أحصل على وسام لورنس نايتنجيل. كذلك إسعاف المرضى والمصابين من أهم النقاط لجدارة استحقاق الوسام. كما أضاف على قناة العربية: كانت شروط الحصول على الوسام قاسية، لكن التطوع ومساعدة الناس ومحبتي لهم أوصلتني إليه.

إلى هنا نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا التي تناولت الحديث عن الممرض عبد المجيد العنزي، الذي ترفع له القبعة بأفعاله السامية، وتطوعه لمساعده المرضى والمصابين في مكة المكرمة والسعودية بالسرعة اللازمة لإنقاذهم.

الأسئلة الشائعة

ما الإنجاز الذي حققه عبدالمجيد العنزي؟

ما الإنجاز الذي حققه عبدالمجيد العنزي؟
الإنجاز الذي حققه عبدالمجيد العنزي حصوله على وسام لورنس نايتنجيل كأول سعودي وسادس ممرض عربي في العالم.