ما هي ديانة مثنى الحاتم الحسن امير إمارة بني الحسن في العراق؟

ما هي ديانة مثنى الحاتم الحسن امير إمارة بني الحسن في العراق؟
ديانة مثنى الحاتم الحسن

ديانة مثنى الحاتم الحسن امير إمارة بني الحسن في العراق ما هي؟ توفي اليوم أمير بني حسن في العراق، مثنى الحاتم حسن، مما أثار حزن القبائل العربية في جميع أنحاء الوطن. حيث يعرف مثنى حاتم بشجاعته وبطولته، مما دفع الكثيرين للتعرف على حياته بشكل أعمق. نقدم لكم اليوم عبر موقعنا مجرة نيوز معلومات مثل ديانة مثنى الحاتم حسن وعمره وسيرته الذاتية، بالإضافة إلى أبرز المعلومات عنه كأمير لبني حسن في العراق والوطن العربي. تابعونا للمزيد من التفاصيل.

ما هي ديانة مثنى الحاتم الحسن

إن ديانة مثنى الحاتم الحسن هي الديانة الإسلامية، ويذكر أن الشيخ مثنى تولى إمارة بني حسن عام 2004 بعد وفاة والده، الأمير حاتم آل حسن. كما وقد عرف عنه بذله مساعٍ حميدة في حل الخلافات الاجتماعية وتقريب وجهات النظر بين العشائر.

وتعد إمارة بني حسن  في العراق امتدادًا لإمارة بني هلال في جزيرة العرب، وتضم  أكثر من 50 عشيرة في محافظات الوسط والجنوب.

مثنى الحاتم الحسن ويكيبيديا

الشيخ مثنى الحاتم الحسناوي هو أمير إمارة بني حسن في العراق، وقد اشتهر بمكانته المرموقة وحكمته بين مختلف القبائل العربية في الوطن العربي. ولد ونشأ في النجف الأشرف بالعراق، وتولى إمارة بني حسن خلفًا لوالده عام 2004.

وعلى الرغم من انتقاله للعيش في باريس مع ابنه، إلا أنه لا يزال يحظى بتقدير كبير لشجاعته وحكمته في إدارة شئون العشيرة وفروعها، فهو خبير بقوانينها وسننها، ويُعدّ من أهم رموزها في حل النزاعات العشائرية.

مثنى الحاتم الحسن ويكيبيديا
مثنى الحاتم الحسن ويكيبيديا

مثنى الحاتم الحسن السيرة الذاتية

تضم السيرة الذاتية للشيخ مثنى الحاتم الحسن امير إمارة بني الحسن في العراق المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: الشيخ مثنى آل حاتم آل حسن الحسناوي.
  • تاريخ الولادة: 1961 م.
  • كما العمر: 63 سنة.
  • مكان الولادة: في العراق.
  • الجنسية: عربي عراقي.
  • ثم اللغة: العربية.
  • ديانة مثنى الحاتم الحسن: الإسلامية.
  • مكان الإقامة: في فرنسا، باريس.
  • المهنة: امير وشيخ قبيلة بني حسن في العراق.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • كذلك الأولاد: الشيخ محمد مثنى الحسناوي.
  • تاريخ الوفاة: يوم الخميس الموافق في 16 مايو/ ايار 2024.
  • بينما سبب الوفاة: اثر مرض عضال.

مثنى الحاتم الحسن وش يرجع

يرجع نسب مثنى إلى آل حاتم آل حسن بن شمخي بن جبر بن حمد بن محمد بن يونس بن نعمة بن حسين بن حسن بن يونس بن سرحان بن محمد بن علي بن مصطفى المكنى بالأشرم، وهو من ذرية أمير (جد الشرمان) بن غني بن إبراهيم بن يحيى بن حسن بن جراح بن هلال بن حسن بن مالك بن ربيعة بن عطية بن جراح بن علي بن حسن بن إبراهيم بن روی بن مالك بن زغبة بن أبي ربيعة بن لهيك بن هلال بن عامر بن صعصعة بن بكر بن معاوية بن هوزان بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

وفاة مثنى الحاتم الحسن امير إمارة بني الحسن في العراق

نعى العراق، فجر الخميس، وفاة الشيخ مثنى حاتم آل حسن، أمير عموم عشائر بني حسن، عن عمر ناهز 63 عامًا، إثر تعرضه لمرض عضال ألم به في فرنسا. وأعلن نجله، الشيخ محمد مثنى الحسناوي، الحداد في منشور على فيسبوك اليوم الخميس 16 مايو / أيار 2024 م. فيما أشارت مصادر مقربة من العائلة إلى إمكانية تدخل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني. وذلك من أجل نقل جثمان الفقيد إلى العراق في أسرع وقت ممكن. وربما يصل يوم غد الجمعة إلى ناحية الحرية في النجف، حيث ستقام مراسم العزاء.

وفاة مثنى الحاتم الحسن امير إمارة بني الحسن في العراق
وفاة مثنى الحاتم الحسن امير إمارة بني الحسن في العراق

سبب وفاة مثنى الحاتم الحسن امير إمارة بني الحسن في العراق

إن سبب وفاة مثنى الحاتم الحسن امير إمارة بني الحسن في العراق هو معاناة من مرض خطير أدى إلى توقف كافة أعضائه باستثناء القلب حتى وفاته في تمام الساعة 4:30 صباحًا يوم الخميس.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا متحدثين عن ديانة مثنى الحاتم الحسن امير إمارة بني الحسن في العراق وسيرته الذاتية بالتفصيل. كما تعرفنا على سبب وفاته اليوم الخميس داعين له بالرحمة والمغفرة.

الأسئلة الشائعة

أين توفي مثنى الحاتم الحسن امير إمارة بني الحسن في العراق؟

أين توفي مثنى الحاتم الحسن امير إمارة بني الحسن في العراق؟
توفي مثنى الحاتم الحسن امير إمارة بني الحسن في العراق في فرنسا.