من هنا.. رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر 2024 عبر موقع الديوان الوطني bem.onec.dz

من هنا.. رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر 2024 عبر موقع الديوان الوطني bem.onec.dz
رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر

رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر 2024. إذ صرّحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن اقتراب موعد صدور نتيجة طلاب التعليم المتوسط خلال شهر يونيو / حزيران القادم. لا سيما وأنها من الشهادات المهمة في مسيرة الطالب الدراسية، كما أنّ النجاح فيها واجتيازها هو خطوةٌ أساسيّة للانتقال للمرحلة الثانوية. فضلًا عن تقديمها مؤشرًا واضحًا لمستوى التحصيل لدى الطالب وقدرته على مواصلة دراسته المقبلة. وهذا ما دفع بالكثير من الطلبة إلى البحث عبر مواقع الويب لمعرفة مواعيد وتفاصيل الوصول لنتائجهم مؤخرًا. لذا ومن خلال منصة مجرة نيوز سنرفق لكم خطوات استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر بالتفصيل. فابقوا معنا.

شاهد من هنا: رابط كشف نتائج البيام في الجزائر

رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر 2024

أتاحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية رابط نتائِج شهادة التعليم المتوسط الجزائر 2024 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات من هنا: bem.onec.dz. إذ يسمح هذا الرابط لكافة الطلاب الجدد والمتمدرسين الأحرار بالاستعلام والحصول على نتائجهم لمرحلة التعليم المتوسط الكترونيًا بآلية سهلة وبسيطة.

رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر 2024

الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر عبر موقع الديوان الوطني bem.onec.dz

يمكن لجميع الطلاب في الجزائر الاستعلام عن نتائِج شهادة التعليم المتوسط من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات واتباع ما يلي:

  1. بدايةً توجه إلى رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر عبر موقع الديوان العام التالي: bem.onec.dz.
  2. اختر خدمة “الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط”.
  3. ومن ثمّ أدخل رقم التسجيل الخاص بك في الخانة المخصصة له ضمن المنصة.
  4. كذلك أدخل الرقم السري الخاص بك في الخانة المخصصة للاستعلام عنت نتيجتك.
  5. أيضًا أدخل البيانات الشخصية المطلوبة في الخانات المخصصة لها.
  6. ومن ثمّ أجب على معادلة الأمان للتأكد من هويتك وحماية بياناتك الشخصية بشكل دقيق.
  7. بعد ذلك، انقر على خيار “عرض النتيجة”.
  8. انتظر عدة دقائق ريثما تظهر النتيجة أمامك مع تفصيل علاماتك في جميع المواد الامتحانية.

نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر من خلال الرسائل القصيرة

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن إمكانية الحصول على نتائج شهادة التعليم المتوسط الجزائر عبر خدمة الرسائل القصيرة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الاتصال على الرمز *567# من رقمك الخاص عبر هاتفك المحمول.
  • كذلك إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 6262، تتضمّن رقم تسجيل الطالب الذي تود الاستعلام عن نتيجته.
  • انتظر لمدةٍ قصيرة من الوقت حتى تصلك النتيجة على رقمك الخاص برسالةٍ قصيرة متضمنة رقم تسجيل الطالب ومعدله في شهادة التعليم المتوسط وتقدير أدائه في كافة المواد التي امتحن فيها.

رابط استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر برقم التسجيل

إنّ رابط استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر للعام 2024 من خلال منصة البيام هو: bem.onec.dz. وهي المنصة الرسمية للديوان العام الوطني للامتحانات والمسابقات في الدولة الجزائرية. إذ يوفر هذا الموقع نتيجة الطلاب في شهادة المرحلة المتوسطة مباشرةً فور الإعلان عنها من قبل وزارة التربية الوطنية في البلاد.

موقع كشف نقاط نتائج البيام في الجزائر

خصصت وزارة التربية الوطنية في الجزائر موقع كشف نقاط نتائج شهادة التعليم المتوسط 2024 من خلال موقع البيام عبر الرابط التالي: bem.onec.dz. إذ يمكن للطلاب الولوج للموقع عبر الإنترنت مجانًا والحصول على نقاطهم في الامتحانات النهائية للمحلة المتوسطة بكل سهولةٍ وسرعة.

موقع كشف نقاط نتائج البيام في الجزائر

متى إعلان نتائج البيام في الجزائر 2024

كشفت وزارة التربية الوطنية في الدولة الجزائرية موعد الإعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر للعام الدراسي 2024 في يوم الثلاثاء الموافق للخامس والعشرين من شهر يونيو / حزيران 2024. كما أشارت إلى أنّ النتائج ستصدر في تمام الساعة الرابعة عصرًا عبر الإنترنت من خلال موقع الديوان الوطني.

هل هناك دورة استكمالية لطلاب الشهادة المتوسطة في الجزائر

نعم، تتيح وزارة التربية الوطنية الجزائرية للطلاب الراسبين في عدّة مواد دراسية في مرحلة التعليم المتوسط، إعادة تقديم هذه المواد في دورة “استكمالية” تبدأ في شهر سبتمبر / أيلول. إذ يكون لدى الطالب متسعٌ من الوقت للتحضير لامتحاناته التكميلية، لا سيما وأنّ النتيجة الأساسية تصدر في شهر يونيو، في حين أنّ الدورة الاستكمالية تقررت في شهر سبتمبر.

بهذا القدر من المعلومات نصل لنهاية مقالنا وقد أرفقنا لكم من خلاله رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر 2024 عبر موقع الديوان الوطني bem.onec.dz. كما استعرضنا لكم خطوات الاستعلام واستخراج نتيجة الشهادة المتوسطة والكشف عن نقاط نتائج البيام، مرورًا بذكر موعد صدور النتائج المرتقبة خلال الشهر القادم.

الأسئلة الشائعة

متى موعد الدورة الاستكمالية للطلاب الراسبين في شهادة التعليم المتوسط في الجزائر؟

متى موعد الدورة الاستكمالية للطلاب الراسبين في شهادة التعليم المتوسط في الجزائر؟
إنّ موعد الدورة الاستكمالية لطلاب التعليم المتوسط الراسبين في الجزائر مقرر خلال شهر سبتمبر للعام 2024.