موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في الجزائر

موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في الجزائر
موعد إجازة عيد الأضحى في الجزائر

موعد إجازة عيد الأضحى في الجزائر، حيث تكثر التساؤلات حول تاريخ عطلة عيد الأضحى وعدد أيام العيد. وذلك حتى يتم الاحتفال بهذا العيد بالشكل المطلوب. كما أعلنت الحكومة في دولة الجزائر عن الموعد الرسمي لعيد الأضحى وعدد أيام الإجازة الخاصة بهذا العيد حتى يتم الاستعداد الجيد والمناسب. لذلك عزيزي القارئ إذا أردت أن تزيد معلوماتك حول تاريخ عطلة عيد الأضحى في دولة الجزائر وباقي الدول العربية إضافة إلى معرفة موعد يوم عاشوراء في الجزائر تابع معنا عبر مقالنا التالي على منصة مجرة نيوز حتى النهاية.

موعد إجازة عيد الأضحى في الجزائر

موعد إجازة عيد الأضحى في الجزائر هو يوم الأحد الذي يوافق الـ 16 من شهر حزيران \يونيو\ لعام 2024. حيث يوافق هذا التاريخ يوم الـ 10 من شهر ذي الحجة. كما تم الإصدار بشكل رسمي عن الموعد من قبل الهيئة العامة للبحوث الفلكية في الجزائر. بينما موعد وقفة عرفات هي يوم السبت الذي يوافق الـ 15 من شهر حزيران \يونيو\.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى في الجزائر

موعد إجازة عيد الأضحى في الجزائر هو يوم الأحد الـ 16 من شهر حزيران لعام 2024. كما تستمر العطلة من يوم السبت وحتى يوم الأربعاء لكافة القطاعات الحكومية والخاصة. وبالتالي عدد أيام العطلة الخاصة بالعيد على الشكل التالي:

  • إجازة يوم عرفة تصادف يوم السبت بتاريخ الـ 15 من شهر حزيران \يونيو\ والذي يوافق تاريخ الـ 9 من شهر ذي الحجة.
  • كذلك الأمر موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأحد والذي يقع في تاريخ الـ 16 من شهر حزيران \يونيو\ حيث يوافق تاريخ الـ 10 من شهر ذي الحجة.
  • ثاني أيام عيد الأضحى المبارك يوم الإثنين والذي يوافق تاريخ الـ 17 من شهر حزيران \يونيو\ حيث يقابل تاريخ الـ 11 من شهر ذي الحجة.
  • بينما ثالث أيام عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء والذي يصادف تاريخ الـ 18 من شهر حزيران \يونيو\ حيث يوافق تاريخ الـ 12 من شهر ذي الحجة.
  • كما موعد آخر أيام عيد الأضحى المبارك اليوم الرابع وهو يوم الأربعاء الذي يوافق تاريخ الـ 19 من شهر حزيران \يونيو\ كما يوافق تاريخ الـ 13 من شهر ذي الحجة. حيث يعتبر يوم الأربعاء آخر أيام الإجازة الرسمية الخاصة بعيد الأضحى المبارك.

الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في الجزائر

بعد تحديد موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في الجزائر يتم البدء بالتحضير للاحتفال بهذا العيد. كما يم الاحتفال على الشكل التالي:

  • في البداية يتم إجراء صلاة العيد وذلك في أول أيام عيد الأضحى المبارك الذي يوافق يوم الأحد بتاريخ الـ 16 من شهر حزيران \يونيو\ والذي يقابل يوم الـ 10 من شهر ذي الحجة.
  • بعد ذلك يتم ذبح الأضحية الخاصة بالعيد.
  • ثم الذهاب للتنزه أو زيارة الأقارب أو الأصدقاء والتجمعات العائلية.

عطلة عيد الأضحى في الدول العربية

تحتفل كافة الدول العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك. لذلك موعد الإجازة الخاصة بالعيد في الدول العربية على الشكل التالي:

  • إجازة عيد الأضحى في جمهورية مصر العربية: تبدأ يوم السبت 15 حزيران وتنتهي يوم الأربعاء 19 حزيران.
  • إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية: تبدأ يوم الأحد 16 حزيران ولكن لم يتم تحديد نهاية العطلة والتي قد تكون يوم الأربعاء 19 حزيران أو تستمر حتى يوم السبت 22 حزيران.
  • بينما إجازة عيد الأضحى في الإمارات العربية المتحدة: تبدأ يوم السبت 15 حزيران وتنتهي يوم الأربعاء 19 حزيران.
  • موعد إجازة عيد الأضحى في الجزائر: تبدأ يوم الأحد 16 حزيران وتنتهي يوم الأربعاء 19 حزيران.
عطلة عيد الأضحى في الدول العربية
عطلة عيد الأضحى في الدول العربية

استنادًا لما سبق نستنتج أن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك يتم انتظار موعده باشتياق نظرًا لما يملكه هذا العيد من محبة. لذلك نتمنى أن يكون مقالنا موعد إجازة عيد الأضحى قدم لكم المعلومات المفيدة.

الأسئلة الشائعة

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى لعام 2024؟

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى لعام 2024؟
تبدأ إجازة عيد الأضحى لعام 2024 في يوم الأحد الـ 10 من شهر ذي الحجة والذي يوافق الـ 16 من شهر حزيران.

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى في الجزائر؟

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى في الجزائر؟
تبدأ إجازة عيد الأضحى في الجزائر يوم الأحد 16 حزيران.